إدارة المشاريع
إدارة المشاريع (بالإنجليزيّة: Project Management) هي المعارف المُرتبطة بمجموعةٍ من الأدوات، والمبادئ، والتقنيات المُستخدمة في عمليات المُراجعة، والرقابة، والرصد، والتخطيط للمشاريع، وتُعرَّف إدارة المشاريع بأنّها تطبيق التخطيط والتنظيم لكافّة الموارِد الخاصّة في الشركة من أجلِ تنفيذِ مشروعٍ مُعيّن لمرّةٍ واحدةٍ فقط، وتشمل تلك الموارد كلّاً من رأس المال، والقوى البشريّة، وتُساعد إدارة المشاريع على تحديد أهداف المشاريع، والعناصر الخاصة بها. من التعريفات الأخرى لإدارة المشاريع هي عبارة عن مجموعة من المهمات وتشمل تنسيق، وتنظيم الموارد الماليّة والبشريّة؛ من أجل إنهاء العمل على المشروعات.
في إدارة المشاريع
إدارة المشاريع
العناصر الرئيسية للبرنامج :- ما هي المشاريع وعناصر إدارة المشاريع
- أهداف إدارة المشاريع
- أنواع إدارة المشاريع
- كيفية إدارة المشاريع
- مراحل إدارة المشاريع
- ما هي المشاريع وعناصر إدارة المشاريع
- أهداف إدارة المشاريع
- أنواع إدارة المشاريع
- كيفية إدارة المشاريع
- مراحل إدارة المشاريع
دورات قد تهمك
خدمات الأكاديمية الوطنية للإدارة والتكنولوجيا
تكييف الدورات والبرامج التدريبية
بالاعتماد على خبرتنا الواسعة في مجال التدريب وفهمنا لمتطلبات وأهداف المؤسسات والشركات فإنه يسعدنا أن نقوم بتكييف البرامج التدريبية حسب احتياجات ومتطلبات التدريب والمتدربين وذلك لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لهذه المؤسسات وزيادة الكفاءة والمهارة والحصول على الشهادات المستهدفة
الاستشارات في مجالات التدريب
نقدم كافة الاستشارات في مجال التدريب بالاضافة الى تصميم واعداد الحقائب التدريبية ووضع خطط التدريب للمؤسسات والشركات الخاصة والعامة
تطوير المعايير
إذا لم يكن المعيار الذي تريده موجودًا بعد ، فيمكننا مساعدتك في إنشائه. يمكن أن يكون هذا معيارًا بريطانيًا لتلبية احتياجات الصناعة ، أو PAS لتلبية احتياجات السوق الفورية أو معيارك الخاص الذي من شأنه تحسين عملياتك الداخلية وإضفاء الطابع الرسمي عليها.
يسعدنا تواصلكم
يرجى استخدام النموذج التالي لطلب أي خدمة او استشارة او طرح أي تساؤل او استفسار
العنوان
الموالح الجنوبية، مسقط، سلطنة عمان